منوعات

من هو أغنى رجل في السودان ؟

من هو أغنى رجل في السودان ؟

من هو أغنى رجل في السودان، الكثير من الناس يهتمون بالتعرف على أغنى الأشخاص حول العالم والتي تبلغ ثرواتهم المليارات وذلك من خلال أعمالهم الخاصة في الصناعة والتكنولوجيا والإستثمارات وغيرها من المجالات ويتنافس الأثرياء بشكل دائم للحفاظ على لقب الأغنياء وبالتالي فانن سنحدث عن أغنى رجل في السودان وهو المهندس السوداني محمد فتحي إبراهيم الذي تبلغ ثروته الصافية بنحو 1.2 مليار دولار أمريكي.

أغنى رجل في السودان

يعتبر رجل الأعمال والمهندس السوداني محمد فتحي إبراهيم والتي يلقب “بمو إبراهيم” أغنى رجل في السودان والتي تقدر ثروته لعام 2023 نحو ق قرابة 1.2 مليار دولار أمريكي وبالتالي فان محمد إبراهيم من أصل بريطاني وأسس شركة ” سلتيل Celtel العالمية” عام 1998 التي تعتبر من الشركات الأولى بمجال الهواتف المحمولة في أفريقيا والشرق الأوسط وتم بيع هذه الشركة لشركة الاتصالات الكويتية بحوالي 3.4 مليار دولار في 2005 وحصل محمد إبراهيم على حوالي 1.4 مليار دولار أمريكي ومن ثم بعدها قرر ان يكرس جهوده لمكافحة الفساد في القارة السمراء من خلال المؤسسة التي أنشئها بإسمها والتي تديرها إبنته هديل محمد إبراهيم.

من هو أغنى رجل في السودان ؟
من هو أغنى رجل في السودان ؟

أغنى رجل في إفريقيا

يعتبر أليكو دانغوتي رجل الأعمال أغنى رجل في إفريقيا بثروة صافية قدرها 12.1 مليار دولار أمريكي وهو من أصول نيجيرية ويحتل أليكو دانغوتي المركز 191 في قائمة أغنى الناس في العالم بأسره ويعد المؤسس لشركة Dangote Cement أكبر منتج للأسمنت في القارة الإفريقية على الرغم من أنه أغنى رجل في إفريقيا الا انه أغنى شخص أسود في العالم وبالتالي فان أليكو دانغوتي من عائلة ثرية.

 أغنى رجل في العالم

يعلن مؤشر بلومبرج للمليارديرات عن أغنى رجل في العالم تبعاً للإحصاءات التالية حيث أعلنت بلومبرج ما يلي:

  1. يقتصر لقب أغنى رجل في العالم على 5رجال فقط بمتوسط ​​عمر خمسة وخمسين عامًا.
  2. تمتلك التكنولوجيا نصيب الأسد بين مصادر الثروة فهي مصدر ثروة 4 من أغنى رجال العالم.
  3. يضم العالم أكثر من 2800 ملياردير تتجاوز ثروتهم 9 تريليون دولار ويبلغ متوسط ​​عمر المليارديرات ستة وستين عامًا.
  4. فإن جنسية 4 من أغنى الرجال في العالم هي أمريكية بينما يحمل آخرهم الجنسية الفرنسية وهما كالآتي ” إيلون ماسك وجيف بيزوس وبيل جيتس وبرنار أرنو ومارك زوكربيرج.
من هو أغنى رجل في السودان ؟
من هو أغنى رجل في السودان ؟

أغنى امرأة في العالم 

تعد الفرنسية فرانسواز بيتنكور مايرز أغنى امرأة في العالم وثروتها الصافية حوالي 74.8 مليار دولار أمريكي وتشغل فرانسواز بيتنكور مايرز  منصب نائب رئيس مجلس إدارة شركة لوريال L’Oréal كونها من أشهر الشركات التي تختص بمستحضرات التجميل وتحتل فرانسواز بيتنكور مايرز المرتبة الرابعة في قائمة أغنى النساء في العالم وبالاضافة الى ذلك فان الفرنسية فرانسواز بيتنكور مايرز واسرتها حصة تبلغ حوالي 33٪ من شركة لوريال.

 

أغنى رجل في السودان هو رجل الأعمال والمهندس محمد فتحي إبراهيم والتي تقدر ثروته حوالي 1.2 مليار دولار أمريكي والتي انشئ شركته الخاصة به سلتيل Celtel العالمية عام 1998 والتي تختص بالهواتف النقالة وباعها لشركة الاتصالات الكويتية بمبلغ 3.4 مليار دولار سنة 2005 وحصل حمد فتحي إبراهيم على 1.4 مليار دولار والآن يعد من أثرياء السودان.

السابق
من هو اغنى رجل في العراق؟
التالي
من هو اغنى رجل بالعالم