منوعات

أفضل حبوب حساسية الجيوب الأنفية

أفضل حبوب حساسية الجيوب الأنفية

أفضل حبوب حساسية الجيوب الأنفية، الحساسية التي تؤثر على الجيوب الأنفية هي نتيجة للتغيرات التي تحدث بالطقس وتؤدي إلى إصابات شديدة بالأنف التي قد تضعف الشخص بسبب عجزه عن الشم ولا يشعر بالراحة والهدف من حبوب حساسية الأنف التقليل من الاعراض الجانبية كاحتقان وسيلان الأنف والعطس المستمر وتتزايد الاصابات بالجيوب الانفية في فصل الشتاء ويشعر الشخص بالضيق نتيجة الأعراض الناجمة عن استنشاق حبوب اللقاح المنتشرة بالجو.

أفضل حبوب حساسية الجيوب الأنفية

هناك الكثير من الادوية المختلفة التي يمكن للفرد تناولها عندما يعاني من حساسية بالجيوب الأنفية ولكن يجب عليه ان يتناول العقاقير والدوية باستشارة طبية من قبل الطبيب ومن بين هذه الادوية التي تساعد الجيوب الأنفية كالتالي:

  • سيتريزين

يتم علاج حساسية وسيلان الأنف وكل أنواع الحساسية وعلاج نزلات البرد من خلال تناول حبوب سيتريزين وله الكثير من الاسماء المتداولة بين الناس وبالصيدلية ولحبوب سيتريزين عدة أعراض جانبية التي تعمل للصداع والنعاس لذا على الشخص أخذ حبة واحدة باليوم فقط.

  • فيكسوفنيادين

يعد حبوب فيكسوفنيادين من أفضل الادوية التي يستخدم الاشخاص لحساسية الجيوب الأنفية الملتهبة لاحتوائها على المادة النشطة فيكسوفنيادين Vixovnadin والتي تعمل على تخفيف الحد من حساسية الجيوب الانفية ولا سيما الطفح الجلدي ويعمل حبوب فيكسوفنيادين أيضًا على الشعور بالنعاس.

  • كلورفينيرامين

عقاقير الكلوروفيرين تعمل على تخفيف الحساسية الناجمة عن حمى القش وأوضحىى الاطباء انه على الشخص الذي يعاني من حساسية الجيوب الانفية ان يتناول حبة واحدة باليوم وقال الاطباء أيضاء انه لا يجب الدوام على هذه العقاقير لأكثير من 5 أيام.

  • لوراتادين

عقاقير لوراتادين من اشهر المضادات الحيوية التي تساعد في التخلص من الحساسية للجيوب الانفية وسيلان الانف  ومن الافضل انه يجب على الفرد ان يتناول حبة واحدة باليوم لعدم حدوث آثار جانبية تؤثر على شخص ما كالنعاس والصداع الشديد وعليه الاستمرار بأخذ حبة لمدة خمسة أيام.

 

أفضل حبوب حساسية الجيوب الأنفية
أفضل حبوب حساسية الجيوب الأنفية
  • ديسلوراتادين disloraadine

ديسلوراتادين واحدة من المضادات الحيوية والتي تقي من الحساسية التي يسببهاالجهاز التنفسي مثل سيلان الأنف وهناك الكثير من الاعراض الجانية لتناول حبوب ديسلوراتادين مثل شعور باضطرابات الحرارة واضطرابات القلب

اعراض التهاب الجيوب الأنفية عند الكبار

هناك عدة أعراض تظهر على شخص مصاب بالحساسية في الجيوب الأنفية وبالتالي فان الأعراض التي تؤثر على البالغين هي كالتالي:

  1. يشعر الفرد بالعطش بشكل كبير بالاضافة الى الألم بالجيوب الأنفية وينزل من الانف سائل مخاط سميك بسبب الافرازات التي يفزها الجهاز التنفسي بالجسم.
  2. شعور الشخص بالحكة بالعيون وعدم القدرة على الشم عندما يشعر الشخص بالألم الشديد في الأنف والجيوب الأنفية.
  3. يكون الشخص مصاب بالحساسبة الجيوب الانفية والطفح الجلدي والاحتقان بالاضافة الى سيلان الأنف وهذه من أكثر الاعراض الشائعة بين الناس عند الاصابة بالجيوب الانفية.
أفضل حبوب حساسية الجيوب الأنفية
أفضل حبوب حساسية الجيوب الأنفية

أسباب التهاب الجيوب الأنفية

هناك العديد من الأسباب والاعراض التي تؤدي لحدوث التهابات شديدة في الجيول الانفية ومن بين هذه الأسباب على النحو التالي:

  1. الدخان يعمل على التهاب بالجيوب الانفية.
  2. وجود الاورام بالأنف مما يسبب التهابات بالجيوب الانفية.
  3. علاج الأمراض المناعية.
  4. انحراف حاجز الأنف.
  5. التعرض لنزلات البرد والاسهال من مضاعفات التهاب الأنف.
  6. ضعف المناعة ببب العديد من الأمراض المختلفة والغبار.
أفضل حبوب حساسية الجيوب الأنفية
أفضل حبوب حساسية الجيوب الأنفية

 الفرق بين حساسية الأنف والتهاب الجيوب الأنفية

أعراض التهاب الأنف والتهاب الجيوب الأنفية متشابة وكلها تؤثر على الانسان الا انه يوجد فرق في العلامات على الفرد في حين ان الحساسية الانفية تكون مصحوبة معها حكة العين والجلد وهذا ما يسبب التهابات بالجيوب الانفية وافراز سائل مخاط سميك وبالتالي فان الاهمال في حساسية الأنف يمكن ان يسبب احتقان دائم والتهاب في الجيوب الانفية وتظهر أعراض حساسية الأنف عند مرور جسم غريب عبر الأنف.

يوجد الكثير من الادوية والعقاقير التي تستخدل لحساسية الأنف والجيوب الأنفية ومنها الحبوب والبخاخات والكريمات وغيرها ويمكن استخدان البعض دون استشارة طبيبة والبعض لا يجب استخدامهم الا باستشارة من الطبيب وعند اصابة الشخص بالجيول الانفية لا يستطيع الشم وتحدث حساسية الانف عند دخول أجسام غريبة للأنف.

السابق
اقرب جهاز أبشر من موقعي 1444
التالي
ما هي فوائد فيتامين E للوجه والبشرة