منوعات

من هي اغنى امرأة في العالم؟

من هي اغنى امرأة في العالم؟

من هي اغنى امرأة في العالم، هناك العديد من النساء في العالم لديه ثروة كبيرة سواء من عملهن أو من خلال أسرهن مما جعلهن يضعن هذه القائمة وغالباً ما تقوم مجلة فوربس الأميركية بنشر تقارير حول أغنياء العالم سواء رجال أو نساء وان اغنى امرأة في العالم هي سيدة الأعمال الفرنسية فرانسواز بيتنكور مايرز التي تعتبر وريثة شركة لورايل الفرنسية لمنتجات التجميل والتي تمتلك اسرتها نحو 33 في المئة من الشركة لذا تعد من اغنياء العالم.

أغنى امرأة في العالم

تعتبر سيدة الأعمال الفرنسية فرانسواز بيتنكور مايرز أغنى امرأة في العالم والتي في يوليو 2021 قدرت ثروتها بنحو 86 مليار دولار وبالتالي فانها من أغنياء العالم وان فرانسواز بيتنكور مايرز تندرج لعائلة تمتلك قرابة 33٪ من أسهم شركة لوريال والتي تعد من أشهر وأكبر الشركات في العالم وان سيدة الاعمال فرانسواز بيتنكور مايرز تبلغ من العمر 69 عاماً وأصبحت حالياً هي المالكة لشركة لوريال رغم ذلك فان فرانسواز بيتنكور مايرز تحتل المرتبة 13 بين أغنى الناس في العالم.

من هي اغنى امرأة في العالم
من هي اغنى امرأة في العالم

قائمة أغنى 10 نساء في العالم

سنقدم لكم قائمة تضم أغنى عشر نساء في العالم وفقًا لثروة كل امرأة على النحو التالي:

  1. فرانسواز بيتنكور مايرز: تحتل المرتبة الأولى في قائمة أغنى عشر نساء في العالم ،والتي تقدر ثروتها الصافية 86 مليار دولار  نتيجة شراكة عائلتها بالكثير من الأسهم في شركة لوريال العالميةL’Oréal International.
  2. أليس والتون: تحتل هذه السيدة المرتبة الثانية في قائمة أغنى عشر نساء في العالم بصافي ثروة قدرها 70.8 مليار دولار. 2022.
  3. جوليا كوخ:والتي تعد ثالث أمراة بقائمة أغنى عشر نساء في العالم والتي تقدر ثروتها المالية بحوالي 62.5 مليار دولار والتي عملت جوليا كوخ كمساعدة لمصممي الأزياء ورثت هي وأبنائها 42٪ حصة في صناعات الكوتش Coach Industries من زوجها.
  4. ماكنزي سكوت: والتي تعد هذه المرأة رابع واحدة بين اغنياء العالم من النساء بثروة قدرها 46.6 مليار دولار  والتي تعد ماكنزي سكوتالزوجة السابقة لمؤسس شركة أمازون العالمية وبعد انفصالهم نقل لها زوجها 25٪ من حصته في أمازون لماكنزي سكوت.
  5. جاكلين مارس:  والتي تعد في المرتبة الخامة من اغنى النساء في العالم والتي تقدر ثروتها بحوالي 34.8 مليار دولار.
  6. جينا رينهارت: تحتل المرتبة السادسة بثروة صافية قدرها 30.9 مليار دولار وهذه المرأة تشغل منصب الرئيس التنفيذي لشركة التنقيب عن المعادن.
  7. ميريام أديلسون: في المرتبة السابعة بثروة  قدرها 27.4 مليار دولار.
  8. سوزان كلاتن: تحتل سوزان كلاتن المرتبة الثامنة بصافي ثروة 25.1 مليار دولار و لهذه المرأة حوالي 19٪ من شركة BMW Motors.
  9. إيريس فونتيبونا: تحتل المرتبة التاسعة  بقائمة أغنى 10 نساء في العالم بثروةتقارب 23.8 مليار دولار.
  10. أبيجيل جونسون: احتلت المرتبة العاشرة من قائمة اغنى عشر نساء في العالم بصافي ثروة تقارب 21.5 مليار دولار  حيث تترأس أبيجيل جونسون شركة الاستثمار الأمريكية فيديليتي إنفستمنتس.
من هي اغنى امرأة في العالم
من هي اغنى امرأة في العالم

سيدة الأعمال الفرنسيةفرانسواز بيتنكور مايرز البالغة من العمر 69 عاماً اغنى أمرة في العالم والتي تقدر ثروتها بحوالي 86 مليار دولار والتي تمتلك شركة لوريال الفرنسية لمنتجات التجميل ولعائلتها قرابة 33 % من أسهم الشركة لذا فان فرانسواز بيتنكور مايرز من ضمن اغنى نساء العالم بالوقت الحالي.

السابق
فوائد إكليل الجبل للشعر
التالي
من هو اغنى رجل في السعودية؟