منوعات

من هو اغنى رجل في العراق؟

من هو اغنى رجل في العراق؟

من هو اغنى رجل في العراق، يوجد الكثير من الأغنياء في الوطن العربي والعالم  والتي تبلغ ثرواتهم المليارات والملايين من الدولارت والعقارات الكبيرة كما والبعض منهم تعرض لخسائر كبيرة في الأعوام الأخيرة ولكن لم تؤثر هذه الخسارات بشكل كبير على أثرياء العالم وبالتالي فان اغنى رجل في العراق هو رجل الأعمال العراقي المشهور نظمي شاكر أوجي والتي تقدر ثروته حوالي 1.8 مليار دولار أمريكي وأغنى رجل في العالم هو مالك شركة تسلا وثروته تقدر ب251 مليون دولار أمريكي.

اغنى رجل في العراق

يعتبر رجل الأعمال العراقي نظمي شاكر أوجي أغنى رجل في العراق والتي قام بتأسيس منظمة الإنكليز العرب ومؤسس ورئيس منظمة البحر المتوسط العامة ولديه ما يقارب 120 شركة في العالم والتي بلغت ثروته نحو 1.8 مليار دولار أمريكي ويحتل المركز 854 من قائمة أغنى الرجال في العالم وبالتالي فان نظمي شاكر أوجي يبلغ من العمر 85 سنة ويقيم بالوقت الحالي بالمملكة المتحدة البريطانية ويمتلك نظمي شاكر أوجي ” فندق هيلتون” بالجمهورية اللبنانية.

من هو اغنى رجل في العراق؟
من هو اغنى رجل في العراق؟

أغنى امرأة في الوطن العربي

تعتبر سيدة الأعمال العراقية هدى قطان أغنى امرأة في الوطن العربي كونها شخصية مشهورة بمجال التجميل وتبلغ ثروة هدى قطان 2 مليار دولار أمريكي بعام 2016 وفقاً لما صرحت عنهمجلة فوربس الأمريكية وهدى قطان تبيلغ من العمر 39 سنة كونها  رائدة أعمال ويوتيوبر عراقية وعنلت على تأسيس شركة مستحضرات التجميل هدى بيوتي وتعبتر حالياً هدى قطان اغنى امرأة في الجمهورية العراقية والعالم العربي.

اغنى رجل في الوطن العربي

يعتبر رجل الأعمال المصري ناصف ساويرس و أغنى رجل في الوطن العربي وفقاً لتقارير مجلة فوربس الأمريكية لعام 2022م والتي تقدر ثروة المصري ناصف ساويرس7.7 مليار دولار أمريكي رغم الخسارة الكبيرة التي تعرض لها في البورصة الا انه حافظ على لقب اغنى رجل في الوطن العربي والسبب في خسارته حوالي 600 مليون دولار انخفاض سعر أسهم شركة أديداس للملابس الرياضية  والتي يمتلك بها نحو 6% من الأسهم وبالاضافة الى ذلك فان عائلة ساويرس من العائلات الغنية سواء بالعالم العربي او بجمهورية مصر العربية.

من هو اغنى رجل في العراق؟
من هو اغنى رجل في العراق؟

قائمة أغنى 10 أشخاص في العالم 2023

أظهرت مجلة فوربس الأمريكية حول قائمة أغنى أغنياء العالم لعام 2023 والتي يتم تصنيفهم حسب ثرواتهم المالية وهنا سنقدم لكم قائمة بأغنى عشرة أشخاص بالعالم لعام 2023 والأكثر نشاطاً بمجالات السيارات والتكنولوجيا والسيارات ومنهم على النحو التالي:

  1. إيلون ماسك: والتي يعتبر أغنى رجل في العالم كونه صاحب شركة تسلا وثروته تقدر نحو 251 مليون دولار أمريكي.
  2. جيف بيزوس: في المركز الثاني جاء مؤسس أمازون بثروة تقدر بـ 195 مليار دولار.
  3. برنار أرنو الفرنسي: في المرتبة الثالثة جاء مؤسس مجموعة السلع الفاخرة LVMH بصافي ثروة 163 مليار دولار.
  4. بيل جيتس: مؤسس شركة مايكروسوفت بثروة صافية قدرها 135 مليار دولار.
  5. الأمريكي لاري بيدج: جاء في المرتبة الخامسة مؤسس محرك البحث “جوجل” بثروة تقدر بـ 128 مليار دولار.
  6. مارك زوكربيرج: في المرتبة السادسة جاء الامريكي مارك زوكربيرج مؤسس “فيسبوك”وصافي ثروته المالية بنحو 124 مليار دولار.
  7. سيرجي برين: احتل سيرجي برين المرتبة السابعة بين قائمة أغنى رجال في العالم كونه من مؤسسي محرك البحث العالمية “جوجل” بثروة مالية تقارب 123 مليار دولار.
  8. ستيف بالمر: جاء الرئيس التنفيذي السابق لشركة Microsoft في المرتبة الثامنة بقيمة صافية تقدر بـ 117 مليار دولار
  9. لاري إليسون: في المرتبة التاسعة بين أغنى الناس في العالم  وهو مؤسس شركة البرمجيات أوراكل وثروته تقدر بحوالي 116 مليار دولار.
  10. وارن بافيت: المركز العاشر ذهب إلى شركة بيركشاير هاثاواي التي تقدر ثروته بـ 108 مليار دولار.

 

 

الكثير من الناس يهتمون بمعرفة صافي ثروة أغنى الرجال في العالم والتي يتنافس الأغنياء دائمًا مع الإبداع والابتكار بالكثير من مجالات التكنولوجيا والصناعة والاستثمار ويعتبر نظمي شاكر أوجي أغنى رجل في العراق وثروته حوالي 1.8 مليار دولار أمريكي وذكرنا قائمة بأغنى 10 أشخاص في العالم 2023.

السابق
من هو اغنى رجل في السعودية؟
التالي
من هو أغنى رجل في السودان ؟