منوعات

تجربتي مع الصلاة الإبراهيمية للزواج

تجربتي مع الصلاة الإبراهيمية للزواج

تجربتي مع الصلاة الإبراهيمية للزواج، تعد الصلاة الإبراهيمية  من اهم الاعمال الصالحة التي يقوم بتلاتها الفرد والتي تعمل على تسهيل اموره وحياته وازلة الكرب والهموم عنه وتجعل الصلاة الإبراهيمية حياة الشخص هادئة ومطمئنة كما وكثرة الصلاة على النبي والرسول المطفى محمد صلى الله عليه وسلم  تحقق الأماني ويتحلى الانسان بالصفات الحميدة والحسنة من خلال المواظبة بالصلاة الابراهيمية وتصلي الملائكة على من صلى على الرسول محمد “صلى الله عليه وسلم”

تجربتي مع الصلاة الإبراهيمية للزواج

على الرغم من ان الصلاة الابراهيمية لها فضل كبير على العباد والتي تقم بتفريج الهم والكرب وزيادة الرزق وكما يرد فيه إثارة موضوع الزواج وتيسير أمورها وفضل الصلاة الإبراهيمية للزواج كالتالي:

  1. يجهل الكثيرون أهمية الصلاة الابراهيمية لرسول الله بشأن الزواج ويتخلون عن كل همهم والتركيز على مصالحهم الذاتية والشخصية وينسون أن الله تعالى أسمى وأعلم في كل الخير الذي يقدره لعباده الصالحين وعباده المقتربين من الله عز وجل.
  2. ان فضل الصلاة الإبراهيمية تزيل الهموم عن العباد وتفرج الكرب وزيادة الرزق وتسهيل الامور.
  3. خلق الله بين القلوبين يجمع بين قلبين لهما نصيب في الزواج ، وقد أمرنا الله بالصلاة إلى الرسول بقصد تحقيق رغبة الزواج ، وأن يلتقي كل شخص بالمرأة الصالحة الذي تعينه على الحياة وامورهاوالتي تذهب به إلى الجنة.
تجربتي مع الصلاة الإبراهيمية للزواج
تجربتي مع الصلاة الإبراهيمية للزواج

فضل الصلاة الإبراهيمية 1000 مرة

والصلاة على الحبيب المصطفى محمد صلى الله عليه وسلم عبادة عظيمة  ويجب المداومة والمثابرة على ذلك واضح فيها وهذا ما قاله إمام المسلمين وغيره عن أبي هريرة رضي الله عنه قال رسول الله صلى الله عليه وسلم”من صلى عليّ واحدة، صلى الله عليه عشرًا”وقد ذكر بالصلاة على الرسول صلى الله عليه وسلم 1000 مرة باليوم قوله صلى الله عليه وسلم “من صلَّى عليَّ في يومٍ ألفَ مَرّةٍ، لَم يَمُتْ حتى يرى مَقْعَدَهُ مِنَ الجَنَّةِ” وسنوافيكم ابرز واهم الفضائل للصلاة على الرسول الكريم محمد عليه السلام على النحو التالي:
  1. تلبية احتياجات المدين وضيقه وتوفير لقمة العيش ومساعدته على سداد ديونه.
  2. يزيل الله عن عباده الصعوبات والمتاعب.
  3. إن الله يجازي من يصلون على الرسول 1000 مرة بجبال الحسنات والتحرر من نار جهنم.
  4. شعور العبد بقمة السرور والفرح والسعادة.
  5. يلبي جميع متطلبات المسافرين من أي مكروه قد يصيبهم ويتعرضون البه ولغاية رجوعهم لديارهم بسلام.
تجربتي مع الصلاة الإبراهيمية للزواج
تجربتي مع الصلاة الإبراهيمية للزواج

صيغة الصلاة الإبراهيمية

صحيح أن هناك صيغة واحدة معروفة عند المسلمين وهي الصلاة الابراهيمية وهي قولها في التشهد الأخير عند كل صلاة اما ان تكون الصلاة نافلة او فريضة وهي الصيغة الواردة في الحديث عن الصحابي رضوان الله عليه كعب بن عجرة بالاضافة الى وجود\ بعض الصيغ الاخرى المختلفة التي تتضمن تحت الصلاة الابراهيمية ويمكن قول أي منها.

جاء في الصحيح أن النبي ﷺ قال: قولوا: ” اللهم صل على محمد عبدك ورسولك كما صليت على إبراهيم.. وبارك على محمد وعلى آل محمد كما باركت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم”.

عن كعب بن عجرة قال: “خرج علينا رسول الله صلى الله عليه وسلم فقلنا: قد عرفنا كيف نسلم عليك فكيف نصلي عليك؟ قال: قولوا: اللهم صل على محمد وعلى آل محمد كما صليت على آل إبراهيم إنك حميد مجيد.. اللهم بارك على محمد وعلى آل محمد كما باركت على آل إبراهيم إنك حميد مجيد”

روى البخاري ومسلم من حديث أبي حميد الساعدي -رضي الله عنه- أنهم قالوا: يا رسول الله كيف نصلي عليك؟ فقال رسول الله -صلى الله عليه وسلم ” قولوا اللهم صل على محمد وأزواجه وذريته.. كما صليت على آل إبراهيم وبارك على محمد وأزواجه وذريته كما باركت على آل إبراهيم إنك حميد مجيد”.

 

الصلاة الإبراهيمية تعمل على تسهيل الامور وتفريج الكرب والهموم عن العباد كما وتجعل قلوب المسلمين عامرة بالإيمان وينال العبد الذي يثابر على الصلاة الإبراهيمية شفاعة الرسولعليه السلام يوم القيامة وتجعل المسلم يتقرب من ربه والتي يواظب على الدوم على الصلاة الإبراهيمية يغفر له عشر سيئات وتمحى من كتابه.

السابق
تجربتي مع منقوع اكليل الجبل للشعر
التالي
أجمل أسماء البنات ومعانيها للمواليد 2023