منوعات

تجربتي مع زيت التين الشوكي للوجه

تجربتي مع زيت التين الشوكي للوجه

تجربتي مع زيت التين الشوكي للوجه، يعتبرزيت التين الشوكي من أندر الزيوت وأقلها استخدامًا والتي يوجد الكثير من الفوائد التي توجد في زيت التين الشوكي ولكن الكثير من الناس لا يعرفون الفوائد ويتجاهلوها وبالتالي فان أوراق التين الشوكي الصبار يدخل إنتاج العديد من المساحيق ومعدات التجميل وعلى الرغم ان زيت التين الشوكي لديه العديد الاسماء المختلفة منها الذهب الأخضر وإكسير الشباب و زيت التجميل وهنا سنذكر تجربتي مع زيت التين الشوكي للوجه.

معلومات عن زيت التين الشوكي

زيت التين الشوكي من الزيوت المهمة والمفيدة  التي تستخدم بعدة جوانب منها الجمال والبشرة والوجه والكثير من الناس يرغبون بمعرفة الكثير من المعلومات الهامة حول زيت التين الشوكي ومنها كالتالي:

  1. يحتوي زيت التين الشوكي على الكثير من الفيتامينات الهامة للانسان والجسم.
  2. كما وييضمن زيت التين الشوكي حمص الأوليك ويعمل على إزالة البقع الداكنة بالجلد.
  3. يستخرج زيت التين الشوكي من الاوراق ونبات التين الشوكي ويوجد بكثرة بأمريكا اللاتينية والمكسيك.
  4. يحتوي على البروتينات والأحماض الدهنية الأساسية والفيتامينات E و K وحمض اللينوليك.
  5. زيت التين الشوكي يحتوي على فيتامين هـ  وفيتامين ب 5 حمض البانتوثنيك كما ويحتوي زيت التين الشوكي على الأحماض الأمينية ومضادات الأكسدة.
  6. زيت التين الشوكي متاح ايضاً بمنطقة البحر الأبيض المتوسط.
تجربتي مع زيت التين الشوكي للوجه
تجربتي مع زيت التين الشوكي للوجه

فوائد زيت التين الشوكي للبشرة

هناك الكثير من الفوائد المهمة لزيت التين الشوكي للشرة والجسم لاحتوائع على بعض المكونات الطبيعية التي تفيد الجسم ومن بين هذه الفوائد لزيت التين الشوكي كالآتي:

  1. يعمل زيت التين الشوكي على التقليل من التعرض لاشعة الشمس الضارة والتي تضر بالبشرة وتعمل على احمرارها.
  2. يرطب البشرة ويعمل على التخلص من التجاعيد والترهلات عليها.
  3. إكسير الشباب يعالج الندوب.
  4. يساعد على تقليل الانتفاخ في العين. زيت التين الشوكي يعالج تصبغ الجلد وبالاضافة الى ذلك فانه يساعد حماية الشرة من التلف والتعرض للشميس
  5. يساهم الزيت الأخضر  في تأخير ظهور الترهلات.
  6. يساعد على تقليل الانتفاخ في العين ويعمل على تفتيح البشرة وإزالة الهالات السوداء.

تجربتي مع زيت التين الشوكي للوجه

زيت التين الشوكي يوجد به الكثير من العناصر والفيتامينات التي تساهم في امداد الجسم بالطاقة وكان الناس يستخدمون هذا الزيت منذ العصور القديمة وقاما بتجربته الكثير من الناس وهنا سنوافيكم تجربة احدى السيدات مع زيت التين الشوكي للوجه:

ذكرت احدى النساء انها كانت تعاني بشكل كبير من تصبغات أشعة الشمس وقامت بالتصبح عبر الانترنت فوجدت ان زيت التين الشوكي مفيد للوجه والبشرة وتمكنت من شرائه واستعماله وبدأت باستخدامه بوضع 3 قطرات من زيت التين الشوكي على بشرتها ومن ثم بعد مدة من الزمن انها وجدت تحسن ملحوظ وكبير عما كانت عليه بالسابق واصبحت ذات بشرة جميلة.

تجربتي مع زيت التين الشوكي للوجه
تجربتي مع زيت التين الشوكي للوجه

أضرار زيت التين الشوكي

كما ويوجد الكثير من الفوائد الجم لزيت التين الشوكي الا ان يكون هناك أضرار ناجمة عن الاستعمال الغير صحيح لهذا الزيت زين الذهب الأخضر ومن بين هذه الاضرار كالتالي:

  1. ظهور بقع حمراء مع شعور بالحرارة.
  2. يشمل تلف الزيت يعمل على أعراض حساسية لدى الوجه والبشرة.
  3. يساهم في الشعور بالحكة.
  4.  الطفح الجلدي.

 

زيت التين الشوكي من افضل الزيوت التي يتم استعماله للوجه والبشرة لوجود العديد من الفوائد المهمة والجمة للجسم ويوجد به الكثير من الفيتامينات والمعادن المهمة للجسم كما وتستخدم اوراق التين الشوكي في انتاج مستحضرات التجميل كما ويساهم زيت التين الشوكي في تأخر التجاعيد والترهلات على الوجه.

السابق
تجربتي مع السبيرولينا للبشرة
التالي
تجربتي مع الحمل بعد الاربعين وهل هو ممكن