منوعات

تجربتي مع وسائل التواصل الاجتماعي

تجربتي مع وسائل التواصل الاجتماعي

تجربتي مع وسائل التواصل الاجتماعي، الكثير من الاشخاص يكونون بحالة دائمة عبر وسائل التواصل الاجتماعي وعبر الهواتف المحمولة والأجهزة الإلكترونية لفترات كثيرة دون الشعور بالعالم الخارجي وهذا ما يعمل على تضييع حياتهم واوقاتهم ولذا عند الجلوس على الهولاتف عبر منصات التواصل الاجتماعي يمكننا الاستفادة من بعض الامور فقط لذلك يجب ان يكون وقت محدد لهذه المواقع الالكترونية ويكون عن الانتهاء من كافة الاعمال اليومية ويجب ان تكون فترات نقاهة وراحة لعدم حدوث ضرر للعينين من أشعة الجوال.

نصائح لتقليل إدمان التواصل الاجتماعي

تساعد هذه النصائح في تقليل مشكلة الإدمان على مواقع التواصل الاجتماعي ومنها على النحو التالي:

  • احسب فترات الدخول في تطبيقات الأجهزة المحمولة

يوجد العديد من البرامج والتطبيقات المتنوعة التي يمكن من خلالها احتساب وقت دخولك للموقع وخروجك منه وبالتالي فان هذه البرامج تساهم بالتعرف على المواقع التي تعمل على هدر وقتك وعليك التجنب منه.

  • تنظيم الوقت

يجب على الشخص ان يعمل على تنظيم وقته وعدم استغلاله فقط بوسائل التواصل الاجتماعي وعليك الاهتمام بامورك الحياتية وتحديد وقت معين للجلوس على الهاتف المحمول.

  • إلغاء متابعة الأشخاص غير المهمين

على الشخص إلغاء متابعة الافراد الغير نشطين ومتفاعلين لديه لكونهم يضيعون وقتك وجهدك ولا سيما بمواقع الفيديو.

  • تحقيق أقصى استفادة من متابعة وتطوير المصالح الشخصية

عند الجلوس على مواقع التواصل الاجتماعي يرجى الاستفادة من الأشخاص ذوي العلاقات الممتازة والامور التي تفيدك في حياتك العامة التي تساهم في تنمية اهتماماتنا الشخصية.

  • خذ استراحة من وسائل التواصل الاجتماعي

من الجيد للاشخاص جدولة فترات راحة وأيام دون الجلوس على وسائل التواصل الاجتماعي والانترنت حيث يساعد هذا بالتعامل التدريجي مع الإنترنت ويساهم من قدرتك على التحكم فيه وعدم الإدمان على الانترنت والتواصل الاجتماعي.

 

تجربتي مع وسائل التواصل الاجتماعي
تجربتي مع وسائل التواصل الاجتماعي

إيجابيات وسائل التواصل الاجتماعي

التطور التكنولوجي آثر بشكل كبير على حياتنا اليومية ولا سيما الى ان هذا التطور يزيد كل يوم ويعمل هذا التقدم على تغيير نمط حياة الناس وعند الجلوس عبر الانترنت بشكل مفرط للغاية وفي الوقت الحاضر اصبحت وسائل التواصل الاجتماعي جزء مهم واساسي في حياتنا وهنا سنقدم بعض ايجابيات استخدام منصات ووسائل التواصل الاجتماعي:

  1. الاتصال والتواصل مع الاشخاص حول العالم عبر وسائل التواصل الاجتماعي.
  2. حصول الشخص على فرص عمل وتسويق الكتروني.
  3. تتيح وسائل التواصل الاجتماعي الفرص للشباب للتعبير عن مشاعرهم وآرائهم المختلفة.
  4. توفر فرص عمل وظهور وظائف جيدية ومختلفة.
  5. يمكن للاشخاص الحصوب على الدعم والمشاركة.
  6. فتح مجالات جديدة للأفكار الريادية والمهنية.
تجربتي مع وسائل التواصل الاجتماعي
تجربتي مع وسائل التواصل الاجتماعي

سلبيات مواقع التواصل الاجتماعي

يوجد العديد من السلبيات الضارة للانسان عند استخدام منصات التواصل الاجتماعي بشكل مستمر ومن بين هذه السلبيات كالتالي:

  1. مراقبة أحوال الآخرين وملاحظة مظاهر الرفاهية: يُظهر العديد من الناس عمد الجانب الإيجابي  على الشبكات الاجتماعية وهذا ما يجعل لهم اليأس لبعض الذين يتابعون بشكل متكرر المشاهيرعبر وسائل التواصل الاجتماعي
  2. الإدمان على الانترنت: وفقًا للرقم المذكور في مجلة Business Insider إن العديد من الأشخاص ولا سيمما المراهقين الذين تتراوح أعمارهم بين 13 و 18 عامًا يقضون حوالي 9 ساعات يوميًا عبر مواقع التواصل الاجتماعي وهذا ما يسبب ضرر في اعينهم.
  3. العزلة الاجتماعية ووهم الاتصال الافتراضي:حيث يكون هناك عائلة في منزل واحد تتواصل عبر وسائل التواصل الاجتماعي  أو تجد عائلات يقضون يومهم وحياتهم على الهاتف المحمول وهذا غير مفيد للانسان.

 

أصبحت منصات التواصل الاجتماعي جزءا لا يتجزأ من حياتنا اليومية ومنه يتم استقبال المعلومات والامور المفيدة بين الناس حول العالم الخارجي كما وان العديد من الافراد يستخدمون وسائل التواصل الاجتماعي كوسيلة للترفيه وتضييع الوقت وان الجلوس عبر الانترنت لفترات طويلة مما يؤثر علة صحة الاشخاص

السابق
تجربتي مع خيوط شد الوجه
التالي
أجمل نساء العالم حسب الدول بالترتيب من حيث الجمال