منوعات

ربي اني لما انزلت الي من خير فقير تجربتي

ربي اني لما نزلت الي من خير فقير تجربتي

ربي اني لما انزلت الي من خير فقير تجربتي، تعتبر الادعية من الامور والاشياء الجيدة التي تقرب العبد من ربه سبحانه وتعالى بالألحاح بالدعاء والتضرع اليه في الليل وعلى العبد الدعاء لله في كل الأوقات سواء في السراء او بالضراء وبالتالي فان الفقر ليس عيباً  ولكنه هو نقص الحاجات الأساسية بحياة كل فرد أو له عائلة ولذلك يجب على المؤمنين الاقتراب من الله تعالى بالدعاء لان الله سبحانه وتعالى حب أن يسمع صوت عبده يناديه ويخاطبه ويقوي الترابط وعلاقته مع الله تعالى وهنا سنوافيكم تجربتي بدعاء ربي اني لما نزلت الي من خير فقير.

دعاء ربي اني لما انزلت الي من خير فقير

حيث ان الادعية كثيرة ومختلفة  ولكل دعاء معنى يختص به وبالتالي فان دعاء ربي اني لما انزلت الي من خير فقير هو دعاء سيدنا موسى عليه افضل الصلاة والسلام المذكور بسورة القصص وبذلك قصته مع فرعون وطغوته وهنا سنتحدث اكثير عن فضل دعاء ربي اني لما انزلت الي من خير فقير

  1. لاحظ العديد من العلماء أن هذا التضرع بالدعاء ربي اني لما انزلت الي من خير فقير هو المفضل فقد اعطى الله لموسى عائلة وعمل وزوجة صالحة.
  2. جاء دعاء ربي اني لما انزلت الي من خير فقير بسورة القصص آية 24.
  3. قوله تعالى” فَسَقَىٰ لَهُمَا ثُمَّ تَوَلَّىٰ إِلَى الظِّلِّ فَقَالَ رَبِّ إِنِّي لِمَا أَنزَلْتَ إِلَيَّ مِنْ خَيْرٍ فَقِيرٌ “.
  4. طلب سيدنا نوسى عليه السلام من الله بهذا الدعاء ربي اني لما انزلت الي من خير فقير لقرابة اسبوع ليرزقه الله وليعطيه طعامًا لأنه عانى من الجوع عندما هرب.
مميزات ربي اني لما انزلت الي من خير فقير
مميزات ربي اني لما انزلت الي من خير فقير

ربي اني لما انزلت الي من خير فقير تجربتي 

ان يجب على المسلمين التضرع بالدعاء لله بكل وقت وحين كما ويدعون بالايام المباركة مثلا شهر رمضان المبارك والليلة المباركة بهذا الشهر الفضيل ليلة القدر في العشر الاواخر من رمضان وبكل الاوقات يجب الدعاء لله سواء بالسراء او الضراء ليتقرب العبد من ربه دائماً وهنا سنذكر تجربة بعض الاشخاص مع دعاء ربي اني لما انزلت الي من خير فقير.

  1. ان فتاة تبلغ من العمر 30 عامًا تزوجت رجلاً صالحًا وأنجبت له أطفالًا.
  2. كان وضع زوجها ميسور الحال ويحصل الزوج على دخل جيد من المال و، ذات يوم تغيرت ظروف زوجها ومعيشة زوجها  وتعرض لمشاكل كثيرة.
  3. وخسر عمله بسبب المشاكل والصعاب التي كان يواجهها زوجها ووجد بعدها وظيفة متواضعة ولا تنجب الكثير من المال.
  4. وبعدها بدأ الدعاء لله والترقب والتضرع اليه من خلال الدعاء في كل الاوقات وكان يدعو بدعاء ربي اني لما انزلت الي من خير فقير.
  5. وبعدها تغيرت احوله للأفضل ورزقه الله من حيث لا يعرف ورزق بعمل أحسن من خلال الدعاء والتقرب من الله سبحانه وتعالى.
مميزات ربي اني لما انزلت الي من خير فقير
مميزات ربي اني لما انزلت الي من خير فقير

مميزات ربي اني لما انزلت الي من خير فقير

يوجد الكثير من الادعية التي يمكن للفرد التضرع بها والتقرب من ربه سبحانه وتعالى وزيادة الحسنات وهنا سنذكر بعض مميزات دعاء دعاء ربي اني لما انزلت الي من خير فقير  على النحو التالي:

  1. فإن الإيمان بالله وبالقدر واليوم الآخر أهم شئ.
  2. تكرار دعاء ربي اني لما انزلت الي من خير فقير يعيذ الفقر والحيلة.
  3. نجد الرضا بالقدر والمصير ورجاء كبير بالله تعالى.
  4. الدعاء يقرب العبد من ربه وتقرب الناس من دينهم.

 

 

الدعاء من اهم الامور التي يمكن للفرد التقرب من الله سبحانه وتعالى من خلال التضرع اليه في الاوقات الفضيلة والمستجابة وان دعاء ربي اني لما انزلت الي من خير فقير من الادعية التي قالها سيدنا موسى عليه السلام في اوقات الشدة لذلك يجب الدعاء لله سبحانه بكل الاوقات.

السابق
تجربتي مع خفقان القلب
التالي
تجربتي مع ميلاتونين للنوم والاعراض الجانبية لها